+971-565394914
أيقونة
 أيقونة 2
Strategy


التسويق الرقمي للتعليم 


مرحبا بك في كويك ديجيتال، شريكك في التنقل في المشهد التعليمي المتطور. نظرا لأن المدارس تواجه تحديات غير مسبوقة، فإننا شركة تسويق الكتروني نتفهم أهمية البقاء في المقدمة وتلبية التوقعات المتغيرة باستمرار للأسر. لقد غيرت جائحة كوفيد 19 كيفية تفاعل العائلات مع المؤسسات التعليمية، ونحن هنا لمساعدتك على تبني هذا الواقع الجديد.

احصل على عرض مجاني الآن!

Strategy


"فهم التوقعات "السائلة 


يعد مفهوم "التوقعات السائلة" محوريا في فهم تحديات المدارس في حقبة ما بعد الوباء. تشير التوقعات السائلة إلى توقعات العملاء لتجربة معينة تتسرب من صناعة إلى أخرى. في حالة المدارس، لم تعد العائلات تقارن مؤسستك فقط بالمنافسين المباشرين في قطاع التعليم؛ يقارنون تجربة مدرستك عبر الإنترنت بجميع التجارب عبر الإنترنت التي مروا بها، بما في ذلك تلك التي تحتوي على علامات تجارية مثل أمازون و نيتفليكس.
تعني هذه النقلة النوعية أن العائلات تتوقع تجربة رقمية سلسة وفعالة من مدرستك. بعد عام من التكيف مع التفاعلات الافتراضية، أصبحت التوقعات أعلى. إذا كان بإمكانهم بسهولة طلب البقالة عبر الإنترنت، فيجب أن يكونوا قادرين على دفع الرسوم الدراسية لأطفالهم بنفس السهولة. أدت راحة عمليات الشراء بنقرة واحدة إلى رفع مستوى المدارس، والآن تتوقع العائلات الوصول إلى معلومات المدرسة المهمة دون عناء. من خلال فهم التوقعات "السائلة" الجديدة، يجب علينا إعادة التفكير في استراتيجيات التسويق والاتصالات لدينا لضمان تلبية هذه المعايير الأعلى.


إعادة تصميم موقعك 


كأساس لوجود مدرستك عبر الإنترنت، يعد الموقع الالكتروني المصمم جيدا أمرا بالغ الأهمية في المشهد الرقمي اليوم. يمكن أن يكون موقع الويب المصمم بشكل سيئ بمثابة كعب أخيل لمعظم العلامات التجارية. يمكن أن تؤثر تجربة موقع الويب السيئة، خاصة على الجوالات، سلبا على سمعتك وتقلل من التفاعل وحركة المرور على الموقع.


ضع في اعتبارك الإحصائيات التالية 


هل تعلم أن 79٪ من الأشخاص الذين لا يحبون ما يجدونه في موقع واحد سيبحثون على الفور عن موقع آخر؟ بالإضافة إلى ذلك، يعترف 52٪ من المستخدمين بأن تجربة الجوال السيئة ستجعلهم أقل عرضة للتفاعل مع شركة. من المرجح أن يترك مستخدمو الجوالات مهمة بمقدار 5 مرات إذا لم يتم تحسين الموقع للجوال. من الضروري أن تتذكر أن 40٪ من زوار موقع الويب سيذهبون إذا استغرق تحميل الموقع أكثر من ثلاث ثوان، ويتوقع 47٪ من الزوار تحميل الموقع في غضون ثانيتين فقط. الانطباعات الأولى مهمة للغاية، حيث أن 94٪ منها مرتبطة بالتصميم. يعد ضمان تجربة مستخدم سلسة وسريعة لموقع الويب الخاص بك أمرا بالغ الأهمية لجذب الزوار والاحتفاظ بهم.
يعد موقع الويب المصمم جيدا أمرا ضروريا لجذب العائلات المحتملة والاحتفاظ بها. قبل استثمار الوقت أو الميزانية أو الجهد في استراتيجيات التسويق الأخرى، حدد أولويات إنشاء أساس قوي مع موقع ويب يلبي توقعات العائلات العالية.

Quick Digitals
Quick Digitals

تحسين استراتيجية محرك البحث

 
تعد إستراتيجية محرك البحث الشاملة أمرا حيويا لزيادة ظهور مدرستك على الإنترنت. يتكون من ثلاثة عناصر رئيسية: تحسين محركات البحث (سيو)، و إعلانات PPC، وإدارة المراجعات عبر الإنترنت.
 


تحسين محركات البحث (سيو)

 
تقف محسنات محركات البحث كاستراتيجية حيوية طويلة الأجل للمدارس. يتضمن البحث الدقيق عن الكلمات المفتاحية وتنفيذها، وتحسين علامات عنوان موقعك، والأوصاف التعريفية، والمحتوى على الصفحة، وإنشاء مدونات جذابة. على الرغم من أن محسنات محركات البحث قد لا تحقق نتائج فورية، إلا أنه لا يمكن المبالغة في أهميتها. مع 90٪ مذهلة من جميع التجارب عبر الإنترنت بدءا من البحث، يتوقف بقاء مدرستك في العالم الرقمي على أساس قوي لتحسين محركات البحث. معدلات النقر إلى الظهور بعد الصفحة الأولى من نتائج البحث سيئة للغاية، مما يوضح أن الاستثمار في تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية لضمان عدم ضياع موقع مدرستك على الويب في بحر المعلومات الشاسع عبر الإنترنت.


 
إعلانات PPC 


تعد إعلانات PPC أداة قوية لتوليد الوعي وحركة المرور على موقع الويب لمدرستك. إذا لم يكن موقع مدرستك على الويب يحتل مرتبة جيدة في جوجل ولم يكن لديك وقت لانتظار نتائج تحسين محركات البحث، فيمكن PPC أن تهبط بك في أعلى الصفحة الأولى على الفور.
 


المراجعات عبر الإنترنت 


أصبحت المراجعات عبر الإنترنت عاملا مهما في تشكيل قرارات العائلات بشأن المدارس. إنها تشكل الآن الانطباع الأول عن مدرستك أو منطقتك، ويمكن أن تؤثر المراجعات السلبية بشدة على حركة المرور على موقع الويب والتسجيل. شجع المراجعات الإيجابية من الآباء الراضين والرد على أي ردود فعل سلبية على الفور ومهنية. سيضمن الاستثمار في استراتيجية محرك بحث شاملة أن تكون مدرستك مرئية للعائلات المحتملة وتبرز في مشهد رقمي تنافسي.

إنشاء مهام سير عمل البريد الإلكتروني 


بصفتنا محترفين في المدرسة، نعلم مدى انشغال جداولنا. تعد مهام سير عمل البريد الإلكتروني أو رسائل البريد الإلكتروني الآلية. فهي تساعد في توفير الوقت وزيادة مشاركة البريد الإلكتروني عن طريق إرسال رسائل  تلقائيا بناء على معلومات الاتصال الخاصة بالمشترك أو سلوكه أو تفضيلاته. يمكن استخدام مهام سير عمل البريد الإلكتروني لأغراض مختلفة، بما في ذلك


  •   الترحيب بالعائلات المسجلة حديثا

  •    رعاية الأسر المحتملة التي استفسرت مؤخرا

  •     تأهيل أعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد

  •  تذكير أعضاء المجتمع بالأحداث القادمة والمواعيد النهائية

  •    الترويج للأحداث أو الأخبار المدرسية المهمة

من خلال رسائل البريد الإلكتروني هذه، يمكنك التأكد من أن العائلات تتلقى معلومات ذات صلة وفي الوقت المناسب، مما يجعلها تجربة أكثر تخصيصا وإيجابية.

 
بدء مدونة المدرسة

 
تعد مدونة المدرسة أداة فعالة لمشاركة النصائح وبناء القيادة الفكرية ورواية القصص الفريدة لمؤسستك. يوفر فرصة لرفع أصوات مجتمعك، وإنشاء مكتبة محتوى، وتحسين أداء البحث العضوي. قبل البدء في مدونة المدرسة، ضع في اعتبارك ما يلي.


  •   حدد من سيكون مسؤولا عن كتابة محتوى المدونة.

  •    حدد المكان الذي سيعيش فيه محتوى المدونة على موقع الويب الخاص بك.

  •    إنشاء عملية تحرير لضمان جودة المدونة واتساقها.

  •     حدد جمهورك المستهدف والموضوعات التي تريد تغطيتها.

  •     خصص موارد كافية للنشر باستمرار (مرة واحدة على الأقل في الأسبوع).

 

يمكن للمدونة التي يتم صيانتها جيدا أن تعزز سرد القصص عبر الإنترنت في مدرستك وتقوي اتصالك بالمجتمع.

 
إنشاء عرض المحتوى الأول 


في حين أن نماذج الاستفسار رائعة لالتقاط المعلومات من العائلات المهتمة بالفعل بمدرستك، لا يزال جمهور العائلات المحتملة يستكشف خياراتهم. يوفر لهم عرض المحتوى معلومات قيمة للمساعدة في عملية صنع القرار. تؤسس عروض المحتوى خبرة مدرستك وتعرض قيمتك الفريدة للعائلات المحتملة، مما يزيد من فرص التحويل.

Strategy


استثمر في إعلانات متسقة وذات مغزى على وسائل التواصل الاجتماعي 


توفر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي فرصة ممتازة لبناء الوعي وزيادة التسجيل. غالبا ما يكون متوسط تكلفة النقرة لإعلانات الوسائط الاجتماعية أقل من الإعلانات على شبكة البحث، مما يسمح لك بتنويع مدى وصولك من خلال الحملات وأشكال الإعلانات المختلفة. لتشغيل حملات إعلانية ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي، ضع في اعتبارك الاستراتيجيات الذكية التالية
 
حملة على قمة مسار التحويل لبناء الوعي

 
أنشئ جمهورا مشابها استنادا إلى المعلومات الديموغرافية حول عائلتك الحالية للوصول إلى جماهير جديدة.
 
حملة منتصف مسار التحويل لزيادة التحويلات 


قم بإشراك الأفراد الذين زاروا موقع الويب الخاص بك باستخدام حملات إعادة الاستهداف.
 
حملة أسفل مسار التحويل لتشجيع إعادة التسجيل

 
استخدم إعلانات من خلال  التسويق عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي  لتذكير العائلات الحالية بالأحداث القادمة أو المواعيد النهائية وتقديم محتوى ذي قيمة مضافة مثل قصص نجاح الطلاب.
 
دمج حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

 
يمكن أن تكون إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي تعددة أمرا مربكا وتؤدي إلى عدم تناسق النغمة والصوت والمحتوى. قم بدمج ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الأساسية لمدرستك لتبسيط تواجدك عبر الإنترنت. احتفظ بصفحة واحدة على فيسبوك وحساب تويتر واحد وملف تعريف انستغرام واحد ووجود موحد على قنوات أخرى مثل لينكدان.
يوفر دمج حسابات الوسائط الاجتماعية العديد من المزايا، بما في ذلك زيادة حركة المرور والمشاركة، والعلامة التجارية المتسقة، والوصول المبسط إلى كلمات المرور وإعدادات الخصوصية، وعدد أقل من التعليقات التي يجب إدارتها.
 
استثمر المزيد من الوقت والموارد في الفيديو 


يحظى محتوى الفيديو بمشاركة أعلى من أي شكل آخر من أشكال المحتوى، مما يجعله جزءا أساسيا من إستراتيجيتك التسويقية. قم بدمج الفيديو في موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني لجذب الانتباه والتواصل مع جمهورك. لدمج المزيد من مقاطع الفيديو في التسويق الخاص بك هذا العام.

  •    ابدأ صغيرا بنشر مقطع فيديو جديد على وسائل التواصل الاجتماعي كل أسبوع.

  •     قم بعصف ذهني لأفكار الفيديو مثل الشهادات والنصائح من المعلمين والمقابلات.

  •     استثمر الوقت في استراتيجية يوتيوب إذا كانت مدرستك تنشئ باستمرار مقاطع فيديو أطول.

  •     استخدم البث المباشر للتفاعل مع جمهورك أثناء الأحداث أو المناسبات المدرسية المهمة.

  •     اطلب مساعدة مجتمعك، وخاصة الطلاب، لإنشاء محتوى فيديو.
     

مفتاح الوجبات الجاهزة 


تتفهم كويك ديجيتال كشركة تسويق الكتروني التحديات المدرسية في المجال التعليمي. ستعمل استراتيجيات التسويق الرقمي المصممة خصيصا لدينا على تجهيز مؤسستك للازدهار في الوضع الطبيعي الجديد. بينما تخطط لجهود التسويق والتواصل الخاصة بك للعام الدراسي القادم، شارك معنا لإنشاء استراتيجية مستقبلية تلبي توقعات عائلات اليوم. معا، سنحتضن الفرص التي يجلبها هذا العصر الرقمي ونحقق نموا ملحوظا لمدرستك.
 

© كويك ديجيتال 2023. جميع الحقوق محفوظة.
whatsapp
phone