دراسة حالة التسويق الرقمي
دراسة حالة لشركة كويك ليز لتأجير السيارات الشهيرة في دبي
تعد شركة كويك ليز واحدة من شركات خدمات تأجير السيارات الرائدة ومقرها الإمارات العربية المتحدة وقد طلبت خدمات شركة كويك ديجتال لتعزيز فعالية حملات إعلانات غوغل. كان التحدي الرئيسي هو خفض معدل تكلفة النقرة الواحدة والحصول على أعلى عائد على الاستثمار في نفقات الإعلانات مع توليد المزيد من العملاء المحتملين وزيادة حركة المرور على الموقع الإلكتروني.
قبل التعاون معنا، واجهت شركة كويك ليز تحديات كبيرة في إدارة حملاتها الإعلانية على غوغل. وعلى الرغم من الميزانية الشهرية التي بلغت 50,224 درهم إماراتي، فقد واجهت صعوبة في توليد العدد المطلوب من العملاء المحتملين. كانت تكلفة النقرة الواحدة مرتفعة تصل ل 18 درهم، مما أدى إلى إنفاق مفرط مع نتائج محدودة. وبينما كانت تتلقى 2,790 نقرة، ظل معدل التحويل منخفضا عند 6% ، مما يعني 167 عميل محتمل شهريا. كانت كويك ليز تهدف إلى خفض التكلفة وزيادة التحويلات وتوليد المزيد من العملاء المحتملين ذوي الجودة العالية لتنمية أعمالها.
نفذت شركة كويك ديجتال استراتيجية شاملة لإعلانات غوغل لصالح شركة كويك ليز، مع التركيز على الاستهداف المتقدم والكلمات الرئيسية المحسنة واستراتيجيات المزايدة. أنشأ الفريق نصوصًا إعلانية جذابة، وأجرى اختبارات ، وراقب أداء الحملة باستمرار، وأجرى تعديلات في الوقت الفعلي لضمان تحويلات فعالة من حيث التكلفة وأداء إعلاني مثالي.
- الميزانية الشهرية
- حركة المرور على الموقع
- النقرات
- توليد العملاء
- نسبة الطلب
- كلفة العميل
- تكلفة النقرة
- AED 50,224
- 500 زيارة شهريا
- 2,790
- عميل في الشهر 167
- 6%
- AED 300
- AED 18
- AED 67,024
- زيارة شهريا 2,000
- 4,788
- عميل في الشهر 813
- 17%
- AED 83
- AED 14
وضعنا خطة مفصلة لإعلانات غوغل تهدف إلى زيادة تحويل الإعلانات إلى أقصى حد، وصقل الجماهير، وتعظيم فعالية ميزانية الإعلان. وتضمنت الحلول الرئيسية:
بعد تحديد السوق المستهدفة لكويك ليز، قامت كويك ديجتال بتعديل إعدادات إعلانات غوغل لاستهداف الجمهور الأكثر احتمالاً لإجراء عملية شراء. تم استهداف الإعلانات لفئة سكانية محددة واهتمامات ومواقع جغرافية، وبالتالي ستظهر الإعلانات فقط للمجموعة الأكثر احتمالاً من المستخدمين للنقر عليها وإجراء عملية الشراء.
كان على كويك ديجتال إجراء تحليل مناسب للكلمات الرئيسية لمعرفة الكلمات الرئيسية ذات النية العالية التي من شأنها جلب حركة مرور عالية الجودة بسعر أقل. لقد تمكنوا من إدارة استراتيجيات المزايدة، من خلال تطبيق قواعد المزايدة التلقائية التي تسمح بالتركيز على التحويلات بدلاً من النقرات، مع التحقق مما إذا كانت الميزانية تُنفق على الأشخاص المناسبين.
توصل الفريق أيضًا إلى نص إعلاني مناسب وجذاب لجذب انتباه المستخدم، كما أجرى الفريق تجارب على تنسيقات الإعلانات لتحديد تنسيقات الإعلانات التي تعطي أفضل نتيجة. وقد سهلت هذه التحسينات خفض التكاليف نظرًا لأن التركيز الرئيسي كان منصبًا على الإعلانات التي من المرجح أن تجتذب المزيد من النقرات.
سمحت حقيقة مراقبة جميع مؤشرات الأداء بما في ذلك معدل النقر إلى الظهور (CTR) وتكلفة التحويل وإجمالي الإنفاق الإعلاني بشكل مستمر لشركة كويك ديجتال بإجراء تعديلات في الوقت الفعلي بناءً على البيانات التي تم جمعها. وقد أدى هذا إلى جعل الحملات في حالة مثالية طوال الوقت، مما جعل أداءها أفضل وأفضل.
تحسين توليد العملاء المحتملين: زاد عدد العملاء المحتملين بشكل ملحوظ من 167 عميل /شهر إلى 813 عميلاً محتمل/شهري، مع ارتفاع معدل التحويل من 6% إلى 17%.
خفض التكاليف: انخفضت تكلفة كل عميل محتمل من 300 درهم إماراتي إلى 83 درهم إماراتي، بينما انخفضت تكلفة النقرة الواحدة من 18 درهم إماراتي إلى 14 درهم إماراتي.
زيادة عدد النقرات: ارتفعت النقرات من 2790 إلى 4788، مما يدل على تحسن أداء الإعلان وتفاعل الجمهور بشكل أفضل .حققت كويك ليز نتائج رائعة بعد إبرامها صفقة مع كويك ديجتال.
من خلال خفض تكلفة النقرة الواحدة من 18 درهم إماراتي إلى 14 درهم إماراتي وفي نفس الوقت زيادة الميزانية اليومية، تمكنت كويك ليز من تحسين نفقاتها الإعلانية وتحسين فعالية حملات إعلانات غوغل بشكل كبير. وقد تبين أن الاستهداف وتحسين الكلمات الرئيسية، بالإضافة إلى الإشراف المستمر على الحملات، من الطرق الفعالة للغاية لتحسين حملاتها الإعلانية عبر الإنترنت.