+971-565394015
أيقونة
 أيقونة 2
August 14, 2024
person icon
August 14, 2024 August 14, 2024

ما هي الصفحات اليتيمة SEO؟ كيف نتعامل معهم؟

الصفحات اليتيمة هي صفحات تعيش خارج بنية موقع الويب الخاص بك. إنها صفحات قابلة للفهرسة ولكنها غير مرتبطة بموقعك على الويب وهذا هو السبب الوحيد لفقدها وتسميتها بالأيتام. لا يمكن الوصول إليها من خلال موقع الويب الخاص بك لأنها غير مترابطة من أي مكان في موقع الويب الخاص بك والعثور عليها مهمة شاقة للغاية. يمكن أن تؤثر هذه الصفحات المخفية من حركة المرور على مواقع الويب الخاصة بك بشكل كبير على أداء تحسين محركات البحث في دبي. في هذه المدونة، سنخبرك بكيفية تأثيرها على موقعك، والأهم من ذلك، كيف يمكنك العثور عليها وإصلاحها.

كيف تؤثر على موقع الويب الخاص بك؟

تؤثر الصفحات اليتيمة تأثيرًا قاسيًا جدًا على موقع الويب الخاص بك عن غير قصد والتي تنشأ منها هذه المشكلات:

تصنيف منخفض

لا تتم فهرسة الصفحات اليتيمة، ولكن إذا حدث ذلك بأي حال من الأحوال، فسوف يؤدي ذلك إلى خفض تصنيفها في نتائج محرك البحث (SERPs) بسبب نقص الارتباط الداخلي وسيؤذي حركة المرور العضوية لموقع الويب الخاص بك مما يعني قلة الرؤية وحركة المرور لموقعك على الويب.

صفحات غير مفهرسة في الغالب

تحتاج صفحة موقع الويب إلى روابط داخلية ليتم الزحف إليها بواسطة برامج زحف محركات البحث. إنهم يتبعون رابطًا من رابط آخر، وهذه هي الطريقة التي يتم بها الزحف إلى صفحات موقع الويب الخاص بك وفهرستها. لا تحتوي الصفحات اليتيمة على هذه الروابط الداخلية، وعلى الأرجح لم تتم فهرستها. 

تجربة مستخدم سيئة

إذا عثر المستخدم على صفحة يتيمة عن طريق إدخال عنوان URL مباشرة ووصل إلى المحتوى الأكثر إفادة ورائعة ووجد أنه من المفيد جدًا عدم العثور عليها مرة أخرى أبدًا لأن هذه الصفحة غير مرتبطة بموقعك على الويب. تخلق الصفحات اليتيمة طريقًا مسدودًا محبطًا للمستخدمين.

كيفية إصلاح الصفحات اليتيمة

كل ما يتطلبه الأمر لإصلاح صفحة يتيمة هو إضافة رابط إليها من صفحة أخرى ذات صلة على موقع الويب الخاص بك. أو، إذا كان ذلك مناسبًا، من قائمة التنقل. فقط انتبه إلى عدم الربط من صفحة يتيمة إلى أخرى.

سيصبح جزءًا من بنية موقعك الرئيسية طالما أنه يحتوي على اتصال من صفحة أخرى ذات صلة (غير يتيمة) على موقع الويب الخاص بك. تم حل المشكلة. الشيء البسيط هو ذلك. الجزء الأصعب هو الاضطرار إلى البحث في موقع الويب الخاص بك عن الصفحات اليتيمة.

كيفية البحث عن الصفحات اليتيمة

يعد البحث عن الصفحات اليتيمة إجراءً صعبًا للغاية. لأن معظم أدوات تحسين محركات البحث في دبي وبرامج الزحف قد لا تجد الصفحة إذا لم تكن مرتبطة بمكان ما. لا يمكنك التعرف على الصفحة باعتبارها يتيمة إذا لم تتمكن من العثور عليها.

هذه مشكلة ذاتية الاكتفاء. من نواحٍ عديدة، يقوم Site Audit بالبحث في موقع الويب الخاص بك بشكل مشابه لما يفعله روبوت محرك البحث. فهو يعثر على صفحات جديدة من خلال التنقل عبر كل رابط في رمز الصفحة، بدءًا من صفحتك الرئيسية.

يمكن لتدقيق الموقع بعد ذلك جمع المزيد من البيانات إذا كان لديك خريطة موقع XML وقمت بربط حسابك في Google Analytics. ستتم مقارنة قائمة عناوين URL لخريطة الموقع والصفحات التي اجتذبت حركة المرور.

ستقوم عملية تدقيق الموقع بتصنيف أي تباينات على أنها "مفقودة" والتحقق من صحة هذه الصفحات باعتبارها صفحات يتيمة إذا ظهرت في خريطة الموقع ولكنها لم تتلق أي حركة مرور أو العكس.

راقب صفحاتك اليتيمة

من الضروري مراقبة موقع الويب الخاص بك عن كثب للتعرف على أي صفحات معزولة حديثًا. يضمن الحفاظ على المراقبة المنتظمة أن تتم فهرسة موقعك بالكامل وإمكانية التنقل فيه. فيما يلي كيفية إدارة الصفحات اليتيمة والحفاظ على سلامة موقع الويب الخاص بك:

  1. عمليات تدقيق الموقع الروتينية
  2. راقب بيانات التحليلات الخاصة بك
  3. إدارة التغيير
  4. تدريب فريقك على التعرف على الصفحات اليتيمة ومنعها
  5. . احتفظ بسجل لجميع صفحاتك ومصادر الارتباط المقصودة
© كويك ديجيتال 2023. جميع الحقوق محفوظة.
whatsapp
phone