+971-565394015
أيقونة
 أيقونة 2
PPC Agency In Dubai
person icon
April 8, 2025 April 8, 2025

أهم 15 خطأً يجب على وكالات الدفع بالنقرة (PPC) في دبي تجنبها

تُعدّ بيئة الإعلان الرقمي في دبي مركزًا تجاريًا ناجحًا في ظلّ منافسة شديدة في السوق. تُعدّ إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) أداة تسويق رقمي حيوية لوكالات الدفع بالنقرة (PPC) في دبي، حيث تستثمر الشركات في جميع القطاعات مواردها المالية بشكل كبير لتوجيه زوار مواقعها الإلكترونية واستقطاب عملاء محتملين وتعزيز مبيعاتها. تُوفّر استراتيجية الدفع بالنقرة (PPC) المُنفّذة بشكل صحيح إمكانات هائلة، لكن الشركات تُواجه هدرًا في الميزانية وضعفًا في الأداء عند عدم تطبيقها بشكل صحيح. بالنسبة للشركات في جميع أنحاء دبي، بما في ذلك الشركات الناشئة والشركات المعروفة، فإن ارتكاب أخطاء جسيمة في إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) في دبي، قد يؤدي إلى توقف أعمالها وتوقفها عن تحقيق عائد استثمار مثالي. في بعض الحالات، تؤدي اختيارات الكلمات الرئيسية غير المرغوب فيها من قِبل وكالة الدفع بالنقرة في دبي، بالإضافة إلى قلة الاهتمام بعملاء الهواتف المحمولة، إلى انخفاض كبير في أداء الحملات الإعلانية.

تتناول هذه المقالة الأخطاء الشائعة التي ترتكبها وكالات الدفع بالنقرة في دبي، مع تقديم حلول عملية مصممة لتعزيز أداء الإعلانات.

 

ما هو الدفع بالنقرة (PPC)؟

يمثل الدفع بالنقرة (PPC) إطارًا للإعلان عبر الإنترنت يدفع من خلاله المسوقون رسومًا محددة عند تفعيل المستخدمين لإعلاناتهم. يُعد الدفع بالنقرة من أفضل استراتيجيات التسويق الرقمي التي توفر زيارات فورية لموقع الويب. تُشغّل الشركات إعلانات الدفع بالنقرة بشكل أساسي من خلال إعلانات جوجل، بالإضافة إلى إعلانات فيسبوك وإعلانات لينكدإن، بالإضافة إلى إعلانات إنستغرام وإعلانات تيك توك.

 

نطاق سوق وكالة الدفع بالنقرة في دبي

يتميز مجال الإعلان الرقمي في دبي بتنوع سكانه الكبير، بالإضافة إلى معدل انتشار إنترنت مرتفع، وقطاع أعمال تنافسي للغاية. تتطلب حملات الدفع بالنقرة (PPC) من الشركات تقييم التفضيلات الثقافية وأنماط سلوك البحث المحلي عند تحديد اختيار اللغة لنطاق حملتها.

 

15 خطأً يجب على كل وكالة دفع بالنقرة في دبي تجنبها

1. عدم فهم سوق دبي

الخطأ: تتكون قاعدة العملاء في دبي من مجموعات متعددة الثقافات تُظهر أنماط استهلاك متنوعة وتفضيلات لغوية مميزة. تُصبح حملات الدفع بالنقرة العامة ضعيفة الأداء عندما تتجاهل سلوكيات الجمهور وتفضيلاته في دبي.

الحل: اجمع معلومات السوق حول جمهورك المستهدف من خلال البحث في سماتهم واهتماماتهم الشخصية وسلوكهم المالي. يجب استخدام استهداف الإعلانات من خلال الاستراتيجيات الجغرافية وفلاتر اللغة لإنشاء إعلانات مخصصة للوافدين والمقيمين المحليين في دبي، بالإضافة إلى السياح.

 

2. عدم استخدام الكلمات الرئيسية المحلية

الخطأ: تميل وكالات الدفع بالنقرة في دبي إلى استخدام كلمات رئيسية عامة لحملات الدفع بالنقرة بدلاً من استهداف مصطلحات البحث الخاصة بالموقع الجغرافي التي يستخدمها المستهلكون في دبي بالفعل.

الحل: لإيجاد مصطلحات خاصة بالموقع الجغرافي مناسبة لإعلانات الدفع بالنقرة، استخدم مُخطط الكلمات الرئيسية من جوجل كأداة بحث رئيسية. عزز أداءك التسويقي من خلال مصطلحات بحث محددة تستهدف دبي، مثل "أفضل وكالة تسويق رقمي في دبي" و"تأجير سيارات بأسعار معقولة في وسط مدينة دبي".

 

3. تجاهل التفضيلات الثقافية واللغوية

خطأ: تتميز دبي بتنوع سكاني كبير، لذا فإن توجيه رسائل تسويقية للجمهور دون مراعاة التفضيلات الثقافية سيؤدي إلى رسائل تسويقية غير فعّالة.

الحل: ينبغي أن يتضمن نهج الإعلان في البحث الرقمي المدفوع خيارات لغوية متعددة، مع حملات الدفع بالنقرة (PPC) باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى لهجات شائعة أخرى. يجب أن تتوافق رسائلك الإعلانية مع القيم الثقافية المحلية للوصول إلى جمهورك بفعالية أكبر.

 

4. نص إعلاني ضعيف وعبارات حث على اتخاذ إجراء (CTAs) ضعيفة

خطأ: الإعلانات التي تفتقر إلى الاهتمام أو الوضوح في رسائلها تجعل المستخدمين غير قادرين على التركيز على الإعلان، وتفشل في حثّهم على اتخاذ إجراء. إن استخدام عبارة حث على اتخاذ إجراء ضعيفة من قِبل وكالة الدفع بالنقرة في دبي يمنع العملاء المحتملين من اتخاذ الإجراء المطلوب.

الحل: يجب أن يركز كتابة نص إعلاني مقنع على إبراز مزايا البيع الحصرية لشركتك. إن استخدام نص جذاب إلى جانب دعوات العمل القوية مثل "احجز الآن" أو "احصل على عرض أسعار مجاني" بالإضافة إلى "عرض لفترة محدودة" من شأنه تحفيز المستخدمين على التحويل إلى موقعك.

 

5. عدم التحسين لمستخدمي الهواتف المحمولة

الخطأ: يصل استخدام الهواتف المحمولة في دبي إلى مستويات عالية، في حين أن العديد من مبادرات إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) التي تنفذها وكالات الدفع بالنقرة في دبي تتجاهل توفير تجارب مُحسّنة لواجهات الهواتف المحمولة للمستخدمين.

الحل: يجب أن تحتوي صفحات الهبوط على عناصر تصميم متجاوبة توفر أداءً سريعًا وتصفحًا سهلًا لمستخدمي الهواتف المحمولة. سيستمتع مستخدمو الهواتف المحمولة بتجربة أفضل من خلال إضافات المكالمات وإعلانات النقر للاتصال.

 

6. عدم استخدام إضافات الإعلانات لتحسين الظهور

الخطأ: يحرم المعلنون الذين لا يستخدمون إضافات الإعلانات أنفسهم من فرص تفاعل إضافية تُفيد أعمالهم.

الحل: يُضيف استخدام إضافات إعلانات جوجل التي تجمع بين إضافات المكالمات وإضافات الموقع وروابط المواقع محتوىً قيّمًا إضافيًا، مع تعزيز المصداقية وزيادة معدلات النقر إلى الظهور (CTR).

 

7. استراتيجية مزايدة خاطئة تؤدي إلى إنفاق مبالغ طائلة

الخطأ: يؤدي الإعلان بمستويات عروض الأسعار القصوى والدنيا إلى عواقب غير مقصودة، لأن الإنفاق المفرط يستنزف الموارد المالية، بينما تؤدي عروض الأسعار غير الكافية إلى تجنب عرض الإعلانات. الحل:

يجب أن يعتمد نهجك الذكي في المزايدة على ما تكشفه لك البيانات. سيرتفع أداؤك وعائد استثمارك إلى أقصى حد عند اختيار ميزات المزايدة الآلية مثل التكلفة المستهدفة للاكتساب (CPA) أو تعظيم التحويلات.

 

8. عدم تتبع وتحليل التحويلات

الخطأ: يؤدي عدم وجود تتبع مناسب لوكالة إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) في دبي إلى فقدان قدرة الشركة على تحديد الحملات التي تحقق نتائج إيجابية وتلك التي تتطلب تغييرات.

الحل: يجب استخدام Google Analytics مع تتبع التحويلات في إعلانات Google لتتبع الإجراءات الأساسية مثل إرسال النماذج والمكالمات الهاتفية وعمليات الشراء. ستساعدك مراقبة مؤشرات الأداء على اتخاذ قرارات استراتيجية أفضل من خلال التقييمات الدورية.

 

9. عدم إجراء اختبارات A/B للتحسين المستمر

الخطأ: حملة إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) غير المُحسّنة التي تُطلق دون تغييرات تُؤدي في النهاية إلى ركود في الأداء بسبب تفويت فرص التحسين المهمة.

الحل: إجراء اختبارات A/B لتقييم بدائل متعددة للعناوين والأوصاف والعناصر المرئية وصفحات الهبوط. يُمكّن تقييم تغييرات الأداء الباحثين من تحديد عناصر التسويق التي تُحقق أنجح النتائج، مما يزيد من التفاعل ويرفع معدلات التحويل.

 

10. عدم استخدام الكلمات الرئيسية السلبية

الخطأ: يحدث إهدار المال على الإنفاق الإعلاني وجذب زيارات ضعيفة من قِبل وكالات الدفع بالنقرة في دبي عند عدم استخدام الكلمات الرئيسية السلبية، لأن عمليات البحث غير ذات الصلة قد تؤدي إلى عرض الإعلانات.

الحل: يساعد الصيانة الدورية لمجموعة الكلمات الرئيسية السلبية على منع إعلاناتك من الوصول إلى نتائج بحث غير مناسبة. من خلال استهداف الجماهير ذات الصلة فقط، تصبح إعلاناتك أكثر فعالية من حيث التكلفة لحملاتك بشكل عام.

 

11. تجاهل تحليل المنافسين

الخطأ: يؤدي عدم مراقبة المنافسين في حملات الدفع بالنقرة إلى تجاهل الشركات للرؤى المهمة التي يحتاجونها.

الحل: ابحث عن أساليب الإعلان الخاصة بالمنافسين، والكلمات الرئيسية، وأساليب المزايدة لاكتشاف الفرص المتاحة في السوق. يُمكّنك استخدام أدوات SEMrush وSpyFu من مراقبة أنشطة المنافسين ووضع إجراءات إعلانية مُحسّنة.

 

12. تجاهل منصات الدفع بالنقرة (PPC) الأخرى غير إعلانات جوجل

الخطأ: يُقيّد استخدام إعلانات جوجل وحدها من قِبل وكالة إعلانات الدفع بالنقرة في دبي إمكانات الإعلان، لأن عملاء دبي يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي بكثرة لتعزيز حضورهم على الإنترنت.

الحل: أدرج إعلانات فيسبوك، وإعلانات لينكدإن، وإعلانات إنستغرام، وإعلانات تيك توك في استراتيجية إعلانات الدفع بالنقرة. سيُحسّن استخدام قنوات إعلانية متعددة وصول مؤسستك إلى مجموعات عملاء مُختلفة.

 

13. عدم مواءمة إعلانات الدفع بالنقرة مع تجربة صفحة الهبوط

الخطأ: من المُرجّح أن يُغادر زوارك دون ردّ لأن صفحة الهبوط لا تُطابق العروض والوعود المُعلن عنها.

الحل: يجب تحسين صفحات الهبوط لتحويل الزوار إلى عملاء. يجب أن تُقدّم الصفحة رسالة مُحدّدة، وأن تُوفّر أوقات تحميل سريعة، ونماذج سهلة الاستخدام. يعتمد نجاح تحويل الزوار بشكل كبير على مُطابقة المحتوى بين نص الإعلان وصفحات الويب المُستهدفة.

 

14. تجاهل استراتيجيات إعادة الاستهداف

الخطأ: سيؤدي عدم استخدام إعلانات إعادة الاستهداف من قِبل وكالة إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) في دبي إلى فقدان العملاء الذين زاروا موقعك الإلكتروني ولم يُكملوا عملية الشراء.

الحل: أنشئ إعلانات إعادة تسويقية تساعدك على استعادة الزوار الذين فقدتهم بسبب عدم التحويل. يمكن لشركتك استعادة العملاء المحتملين المفقودين من خلال إنشاء إعلانات إعادة استهداف عبر شبكة جوجل الإعلانية وفيسبوك وإنستغرام لزيادة معدلات التحويل.

 

15. عدم وجود ميزانية واضحة وخطة عائد استثمار

الخطأ: قد يؤدي عدم كفاية الميزانية إلى إهدار الشركات للأموال على أساليب إعلانية غير فعّالة.

الحل: تتطلب أهداف عملك تحديد ميزانية محددة لإعلانات الدفع بالنقرة (PPC). تحقق من تكلفة النقرة (CPC) مع أرقام تكلفة الاكتساب (CPA) وعائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) الدوري.

© كويك ديجيتال 2023. جميع الحقوق محفوظة.
whatsapp
phone