+971-565394015
أيقونة
 أيقونة 2
August 27, 2024
person icon
August 27, 2024 August 27, 2024

أشياء يجب تجنبها أثناء العمل على تحسين محركات البحث للأعمال التجارية

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية لتعزيز رؤية الأعمال التجارية عبر الإنترنت وجذب العملاء المحتملين. ولكن من الممكن  أن تقوض الأخطاء المرتكبة في تحسين محركات البحث هذه الجهود وتضر بترتيب موقعك على الويب. فيما يلي سنتعرف على الأشياء الرئيسية التي يجب تجنبها  في أثناء العمل على تحسين محركات البحث لعملك:

تجاهل تحسين الموقع على الجهاز المحمول

مع تزايد عدد المستخدمين للإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، لا بد من التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مناسب للجوال. 

محتوى رديء الجودة

المحتوى هو حجر الأساس في مجال تحسين محركات البحث. يمكن أن يؤدي إنتاج محتوى منخفض الجودة أو رقيق أو مكتوب بشكل سيئ أو غير ذي صلة إلى الإضرار بمصداقية موقعك وترتيبه. استثمر في إنشاء محتوى مدروس وغني بالمعلومات وجذاب تلبي فيه احتياجات جمهورك المستهدف واهتماماته.

إهمال تجربة المستخدم

تعد تجربة المستخدم (UX) عاملاً مهماً في تحسين محركات البحث. سيؤدي صعوبة التنقل وبطأ في التحميل في موقع الويب، أو فقدان الجاذبية البصرية، ما  إلى إبعاد المستخدمين وزيادة معدلات الارتداد وتقليل وقت المكوث. 

عدم استخدام التحليلات

ان الإخفاق  في استخدام أدوات التحليلات مثل Google Analytics أو Search Console يعد فرصة ضائعة. توفر هذه الأدوات رؤى قيّمة حول كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك، ومدى فعالية الكلمات الرئيسية، ومعرفة ما اذا كان هناك مجال للتحسين. راجع هذه التحليلات بانتظام لضبط استراتيجية تحسين محركات البحث وفقًا لذلك.

تجاهل تحسين محركات البحث المحلية

بالنسبة للشركات التي تستهدف السوق المحلي يمكن أن يكون تجاهل تحسين محركات البحث المحلي ضارًا. تأكد من أن نشاطك التجاري مدرج في الدلائل عبر الإنترنت، ولديه معلومات دقيقة ومتسقة عن خطة العمل الوطنية (الاسم والعنوان ورقم الهاتف)، واستفد من Google My Business لتعزيز ظهور البحث المحلي. تساعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على جذب العملاء القريبين وتحسين تصنيفات البحث العامة.

تجاهل العلامات الوصفية

تعد العلامات الوصفية، بما في ذلك علامات العنوان والأوصاف الوصفية، ذات أهمية في فهم محركات البحث للمحتوى الخاص بك وتصنيفه. يمكن أن يؤدي التغاضي عن هذه العلامات أو عدم تحسينها إلى ضياع الفرص. 

تجاهل تحسين محركات البحث الفنية

يتضمن تحسين محركات البحث التقنية تحسين الواجهة الخلفية لموقعك على الويب، بما في ذلك بنية الموقع وهيكل عنوان URL وخرائط الموقع والمزيد. يمكن أن يؤدي تجاهل تحسين محركات البحث التقنية إلى مشكلات مثل أخطاء الزحف، والروابط المعطلة، وضعف بنية الموقع، وكل ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على حسن أداء بحث موقعك. قم إجراء عمليات تدقيق فنية بانتظام لتحديد أي مشكلات وإصلاحها.

تكرار المحتوى

يمكن أن يؤدي المحتوى المكرر إلى إرباك محركات البحث وتخفيف مرجع صفحاتك. سواء كنت تنسخ محتوى من مواقع أخرى أو لديك محتوى مشابه عبر صفحات متعددة من موقعك، فإن هذه الممارسة يمكن أن تضر بترتيبك. تأكد أن يكون المحتوى الخاص بك فريد من نوعه ويوفر قيمة مميزة حتى تتجنب العقوبات.

إهمال بناء الروابط

يمكن للشركات تعزيز وجودها عبر الانترنت وتحسين تصنيفات البحث، وزيادة عدد الزيارات المجانية بتجنب أخطاء تحسين محركات البحث الشائعة  . المحتوى هو حجر الأساس في مجال تحسين محركات البحث. يمكن أن يؤدي إنتاج محتوى منخفض الجودة كأن يكون المحتوى رقيق أو مكتوب بشكل سيئ أو ليس له صلة إلى الإضرار بمصداقية موقعك وترتيبه. استثمر في إنشاء محتوى مدروس جيدًا وغني بالمعلومات وجذاب يلبي احتياجات جمهورك المستهدف واهتماماته. الجهود المستمرة في تحسين محركات البحث المتسقة والعالية الجودة هي أساس نجاح التسويق الرقمي على المدى الطويل.

© كويك ديجيتال 2023. جميع الحقوق محفوظة.
whatsapp
phone