+971-565394015
أيقونة
 أيقونة 2
August 6, 2024
person icon
August 6, 2024 August 6, 2024

أفضل 6 تصميمات مواقع ويب يجب أن تمتلكها لعام 2024

يمكن لموقع الويب المصمم جيدًا أن يعزز المبيعات ويساعد العملاء على التعرف على وكالات التسويق الرقمي الخاصة بك في دبي. ولهذا السبب، يجب على الشركات إعطاء الأولوية لتصميم مواقع الويب من أجل تلبية توقعات العملاء وتأسيس علامتهم التجارية. نظرًا لأن موقع الويب الخاص بك هو الوجه العام لشركتك، فيجب تحديثه كثيرًا بما يتماشى مع اتجاهات تصميم الويب الحالية.

يضع مطور الويب كيانه بالكامل في تطوير المواقع. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من هذا العمل، فيجب عليك البحث عنه ودمج أحدث الاتجاهات في تصميم الويب لجعله يبدو جديدًا. لقد أجرينا بعض الأبحاث حول هذا الأمر، وترد أدناه قائمة بأحدث الاتجاهات في تصميم الويب التي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء اختيار النمط.

تصميم يركز على تجربة المستخدم

من المحتمل أنك قد تشاهد بالفعل عددًا من مواقع الويب التي تركز على تجربة المستخدم أو تجربة المستخدم. ولسبب وجيه. من المرجح أن يستمر أحد أهم الاتجاهات في تصميم الويب في النمو في العام المقبل حيث يسعى المصممون إلى منح المستخدمين تجارب غامرة. قد تتعرف الشركات بسرعة على أذواق عملائها ورغباتهم وتصمم تجارب مخصصة لهم. في هذه الأيام، تستخدم الكثير من مواقع الويب أنظمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتسهيل التنقل وتقديم توصيات أو إجابات سريعة. قد تدور التطورات المستقبلية في تصميم الويب بالكامل حول تجربة المستخدم.

تأثيرات Y2K

لقد حان وقت الحنين مرة أخرى! تعود العديد من العناصر المرئية في عشرينيات القرن الحالي، مثل الكتابة الكبيرة والصور القديمة. بدأ المصممون في استخدام العناصر المرئية المستوحاة من اتجاهات عام 2000 وأواخر التسعينيات. يمكنك بلا شك أن ترى تأثيرات Y2K تحتل مركز الصدارة في تصميم الويب في العام المقبل.

التدرج نابضة بالحياة

لقد أعاد Instagram التدرجات في تصميم الشعارات، وكانت هذه مجرد بداية لهذا الاتجاه. لاحظ مصممو الجرافيك والعلامات التجارية تأثير واستجابة الأشخاص لأيقونة التطبيق الجديدة وأدركوا أن التدرجات يمكن أن تزيد من جاذبية مواقع الويب والصور والشعارات. بينما نتحدث عن اتجاهات تصميم الويب، فلنواصل التركيز على ذلك.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء موقع ويب من الصفر أو تجديد موقعك القديم، فيمكنك التفكير في إضافة لهجات متدرجة بالأبيض والأسود، أو تسليط الضوء على عبارات الحث على اتخاذ إجراء بألوان نابضة بالحياة. إذا كنت تريد استخدام لوحة ألوان أكثر وضوحًا، فيمكنك استخدام التدرجات في الخلفية للصور أو الأقسام بأكملها والانفصال عن المساحة البيضاء.

الأشكال العضوية

هذه هي أحدث الاتجاهات في تصميم الويب التي يتبناها المطورون والمصممون. كانت الأنماط الهندسية شائعة حتى عام 2020، إلا أن التركيز الرئيسي لتصميم الويب المعاصر ينصب على الأشكال العضوية أو المتدفقة. ربما تكون أشكالًا غير متماثلة مستوحاة من الجبال أو الأنهار أو الأمطار أو غيرها من الظواهر الطبيعية. تعمل الأشكال العضوية على تحسين النص دون الانتقاص من جماله. كما أنه يقلل من الاستخدام، مما يجعل موقع الويب يبدو قديمًا أكثر.

وضعية الظل

مفهوم الوضع المظلم ليس جديدًا تمامًا. وفي السبعينيات، كانت هذه الميزة مضمنة في كل كمبيوتر مكتبي. نظرًا لأن الخلفية البيضاء وواجهة المستخدم أصبحت أكثر بروزًا، أصبح الوضع المظلم قديمًا.

وصلت إلى قمة اتجاهات تصميم الويب مرة أخرى. بفضل مظهره الفريد، يتم دعم الوضع المظلم حاليًا من قبل غالبية منصات الشبكات الاجتماعية ومتصفحات الويب. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل من إجهاد العين، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز بشكل أكبر على المحتوى الرقمي.

تصميم الواقع المعزز

لتعزيز تجربة المستخدم، يجب دمج التقنيات الجديدة من قبل مطوري الموقع أو المصممين. أحد جوانبها هو الواقع المعزز (AR). الواقع المعزز (AR) هو عملية دمج الصور أو المحتوى الرقمي - مثل ملصقات ومرشحات Snapchat أو Google Arts & Culture - مع العالم الفعلي.

يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الاستفادة بشكل أكبر من هذه التكنولوجيا. فهو يوفر للعملاء تجارب تسوق مفيدة، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات أكثر استنارة. على سبيل المثال، معرفة اللون المثالي للأريكة أو الإطار الزجاجي لوجهي يمكن أن يزيد من احتمال قيامي بالشراء.

تؤثر اهتمامات الزوار المتغيرة على فن تصميم الويب المتطور باستمرار. ما قد يكون خارج الموضة في يوم من الأيام قد يصبح رائجًا مرة أخرى في اليوم التالي، ويمكن للتكنولوجيا الجديدة أن تظهر على الساحة وتحدث ثورة في الصناعة بالكامل. قد تلاحظ أن جميع الأنماط الستة الأولى تقريبًا من قائمتنا أعلاه ستهيمن على السوق بحلول عام 2024. بمساعدة أي وكالة تسويق رقمي في دبي، يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك أو إعادة تصميمه بالكامل مع مراعاة التصميمات التي ذكرناها .

© كويك ديجيتال 2023. جميع الحقوق محفوظة.
whatsapp
phone