كيف تستخدم العلامات التجارية خدمات التسويق الرقمي في قطاع الضيافة لجذب السياح
هل ترغب في أن تمتلئ غرفك بزوار متنوعين من جميع أنحاء العالم، وليس فقط من المنطقة المحلية؟
صناعة الضيافة في الإمارات العربية المتحدة هي ساحة معركة. لدى السياح العديد من الخيارات، وتبدأ رحلتهم نحو القرار النهائي قبل وقت طويل من وصولهم إلى الإمارات العربية المتحدة. هذا هو السبب في أن معظم الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية والمنتجعات يفضلون خدمات افضل شركات التسويق الالكتروني في الإمارات.
إذا تم تنفيذ الاستراتيجية الرقمية بشكل صحيح، فسيتم النظر إلى عقارك على أنه تجربة لا بد من الإقامة فيها بدل من مجرد خيار آخر.
خدمات التسويق الرقمي في الإمارات: أفضل الاستراتيجيات لجذب السياح
1. تحسين محركات البحث والكلمات المفتاحية المحلية
يبدأ معظم المسافرين عملية الحجز بالبحث على الإنترنت باستخدام مصطلحات بحث مثل ”فنادق دبي الفخمة“ و”فنادق بالقرب من برج خليفة“ و”عروض رحلات السفاري الصحراوية في الإمارات“ وما إلى ذلك.
إحدى الطرق الأساسية التي تطبقها صناعات الضيافة هي ممارسة تحسين محركات البحث (SEO)، خاصةً المحلية ومتعددة اللغات، بحيث يظهر موقعها الإلكتروني في أعلى نتائج البحث عندما يقوم السياح المحتملون بالحجز.
- قد يكون التركيز على مجموعات الكلمات المفتاحية باللغتين الإنجليزية والعربية مفيد إذا كانت العلامات التجارية ترغب في جذب السياح.
- استفد من تحسين محركات البحث التقني (SEO) بحيث لا يكون موقعك متوافق مع الأجهزة المحمولة وسريع التحميل فحسب، بل يتمتع أيضاً بنظام تنقل مبسط لجميع صفحاته.
2. حملات الإعلانات المدفوعة
تلعب خدمات التسويق الرقمي المدفوعة دور كبير لا يمكن إنكاره عندما يتعلق الأمر بالتصدر في محرك بحث جوجل.
- تقوم العلامات التجارية في قطاع الضيافة بإجراء حملات PPC على جوجل لمصطلحات ذات نية شراء عالية مثل ”أفضل عروض الفنادق في الإمارات العربية المتحدة“ و”منتجع شهر العسل في دبي“ وما إلى ذلك من أجل الوصول إلى أولئك الذين هم على استعداد للحجز.
- كما أنها تنظم حملات إعادة استهداف لأولئك الذين يزورون موقعك الإلكتروني دون إجراء أي حجز.
3. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والفيديو والتسويق عبر المؤثرين
استخدم الاستراتيجيات التالية:
- استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لتسليط الضوء على الميزات الرئيسية لخدماتك.
- مقاطع فيديو قصيرة ومقاطع متتالية متعلقة بالعلامة التجارية يجب أن تثير المشاعر.
- تكون حملات المحتوى الذي ينشئه المستخدمون وحملات المؤثرين أحياناً أكثر تأثيراً من الإعلانات المصقولة.
4. العروض والحملات الموسمية والتخصيص
السياحة في الإمارات العربية المتحدة موسمية للغاية وتأثرها الكبير بالأعياد والمناسبات الثقافية والمهرجانات الدولية وما إلى ذلك. يتم تكييف استراتيجيات التسويق الرقمي للعلامات التجارية في مجال الضيافة وفقاً لذلك.
- يتم ملء إشغال الفنادق خلال فترات الطلب المرتفع أو الفجوة خلال فترات الطلب المنخفض من خلال العروض الخاصة أو الباقات طوال شهر رمضان ومهرجان دبي للتسوق وما إلى ذلك.
- التخصيص، وهو إرسال عروض مختلفة بناءً على المنشأ والإقامات السابقة وسلوك البحث للسائح.
5. إدارة السمعة وثقة الضيوف عبر الإنترنت
قبل إجراء الحجز، عادةً ما يتحقق السياح من التقييمات والتصنيفات ويحصلون على معلومات من مصادر موثوقة. يجب توخي الحذر من خلال التركيز أيضاً على:
- اطلب من ضيوفك تقديم تقييمات.
- يجب إضافة أدلة اجتماعية مثل شهادات العملاء وصور الضيوف وما إلى ذلك.
- تساعد التصميمات الاحترافية للمواقع الإلكترونية ذات سرعة التحميل العالية والتصميم الملائم للجوال وسهولة إجراءات الحجز وما إلى ذلك في بناء الثقة.
الخلاصة
في الإمارات، لا يمكن لقطاع الضيافة - الفنادق والمنتجعات ومنظمي الرحلات والعلامات التجارية - الاستغناء عن خدمات التسويق الرقمي للتواصل مع السياح وزيادة عدد الحجوزات ومواكبة المنافسين.
هل أنت مستعد للانطلاق في مجال التسويق للضيافة؟ اختر وكالة تبتكر استراتيجيات تسويق رقمية فريدة لقطاع السفر والضيافة في الإمارات العربية المتحدة. لنجعل علامتك التجارية مرئية للعالم بأسره، وغرف ضيوفك وجهة لا تقاوم للإقامة.
Categories
Recent Post
صعود المزايدة الآلية: كيف تحافظ كل وكالة إعلانات PPC رائدة على صدارتها
