+971-504201723
أيقونة
 أيقونة 2
March 11, 2025
person icon
March 11, 2025 March 11, 2025

إعلانات Google مقابل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي: ما هو الأفضل في خدمات التسويق الرقمي في دبي؟

دبي مركز تجاري مزدحم بخدمات التسويق الرقمي سريعة التوسع في دبي. يعد الإعلان المدفوع تكتيكًا أساسيًا للشركات التي تحاول جذب العملاء عبر الإنترنت. لكن السؤال الحاسم لا يزال قائمًا: أيهما أكثر فعالية في دبي، إعلانات Google أم إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي؟ تدرس هذه المدونة استراتيجيات الإعلان وفوائدها وأكثر مسار عمل فعال للشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها.

فهم إعلانات Google مقابل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

إعلانات Google: الإعلان القائم على النية

تستهدف إعلانات Google المستخدمين وفقًا لنية البحث الخاصة بهم وتستخدم نموذج أعمال الدفع لكل نقرة (PPC). تعد Google أداة فعالة لتوليد العملاء المحتملين حيث تعرض إعلانات ذات صلة عندما يبحث المشترون المحتملون عن كلمات رئيسية معينة.

توفر المنصة مجموعة من تنسيقات الإعلانات، مثل إعلانات YouTube التي تروج لمحتوى الفيديو، وإعلانات التسوق المثالية لشركات التجارة الإلكترونية، وإعلانات إعادة التسويق التي تعيد إشراك المستخدمين الذين زاروا موقعًا على الويب بالفعل، وإعلانات العرض التي تعرض لافتات عبر مواقع الويب في شبكة Google الإعلانية، وإعلانات البحث التي تظهر في أعلى نتائج بحث Google.

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي: خدمات التسويق الرقمي القائمة على المشاركة في دبي

يعد الوعي بالعلامة التجارية وإشراك الجمهور من الأهداف الرئيسية لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر في موجزات المستخدمين الاجتماعية وفقًا لتركيبتهم السكانية واهتماماتهم وأفعالهم. يتم تقديم خدمات لجماهير مختلفة من خلال منصات مختلفة. تعد الجماهير المتشابهة من بين خيارات استهداف الجمهور القابلة للتكوين للغاية التي تقدمها إعلانات Facebook.

تؤكد إعلانات Instagram على تعاون المؤثرين والقصص المرئية لزيادة تعرض العلامة التجارية. تعمل إعلانات LinkedIn بشكل رائع للخدمات المهنية وتطوير الشبكة لأن نموذج استهداف B2B الخاص بها يعمل بشكل فعال. تعمل أنماط الترويج للعلامات التجارية والأخبار بشكل أفضل مع إعلانات Twitter، لكن السوق الفيروسية تجذب بشكل أفضل كلاً من إعلانات TikTok وSnapchat.

خدمات التسويق الرقمي في دبي: مقارنة إعلانات Google ووسائل التواصل الاجتماعي

تنسيق الإعلان والإبداع

تحتاج إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي إلى دوامات رسومية عالية ومقاطع فيديو وحكايات، لكن إعلانات Google تستخدم فقط إعلانات بحث نصية مع خيارات إبداعية قليلة. تستفيد الشركات التي تبيع منتجات جذابة بصريًا بشكل خاص من إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لأن تجار التجزئة للأزياء ومقدمي الضيافة يظهرون نتائج متفوقة.

التحويل والعائد على الاستثمار

تستفيد إعلانات Google من معدلات تحويل أعلى لأن الجمهور يُظهر نية شراء أقوى. لا تعمل قدرة توليد العملاء المحتملين لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في خدمات التسويق الرقمي في دبي على تحويل العملاء المحتملين تلقائيًا إلى عملاء يدفعون لأن هذه الإعلانات تحتاج إلى مزيد من التطوير من خلال أنشطة الرعاية. تتفوق إعلانات Google على المنظمات التي تحتاج إلى رؤية سريعة للتحويلات. تمكن الطريقة وراء إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي الشركات من الاحتفاظ بالعملاء من خلال المشاركة المستدامة.

اتجاهات السوق في خدمات التسويق الرقمي في دبي

يُظهِر سوق دبي أن العمليات القائمة على الخدمة جنبًا إلى جنب مع شركات العقارات ووكالات السفر تميل إلى استخدام إعلانات Google بينما تدفع إعلانات الوسائط الاجتماعية أداءً قويًا في التجارة الإلكترونية والفنادق والفعاليات وصناعة الترفيه. يجب النظر في شراء الإعلانات على Facebook وInstagram عندما تواجه الشركة قاعدة جماهيرية نشطة على هذه المنصات. لا تزال المنظمات التي تعتمد على العملاء الذين يعتمدون على البحث بحاجة إلى إعلانات Google على الرغم من أن هذه الأدوات ليست أساسية لجميع الشركات.

أيهما يجب عليك اختياره في خدمات التسويق الرقمي في دبي؟

السيناريو 1: إذا كنت تريد عملاء محتملين ومبيعات فورية

إذا كان الهدف هو توليد عملاء محتملين ومبيعات فورية، فإن إعلانات Google، وخاصة إعلانات البحث، تعد خيارًا رائعًا.

السيناريو 2: إذا كان لديك عمل B2B في دبي

يمكن للشركات B2B في دبي الاستفادة من إعلانات LinkedIn للاستهداف الاحترافي، بينما يمكن أن تساعدها إعلانات Google في الوصول إلى عمليات البحث الخاصة بالصناعة.

السيناريو 3: إذا كنت تريد الوعي بالعلامة التجارية والمشاركة

للتوعية بالعلامة التجارية والمشاركة، توفر إعلانات الوسائط الاجتماعية فرصًا قوية لسرد القصص.

السيناريو 4: إذا كانت لديك ميزانية محدودة

إذا كانت هناك قيود على الميزانية، فإن إعلانات الوسائط الاجتماعية تقدم حلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة مع وصول أوسع للجمهور.

سيعتمد الخيار المثالي على أهداف الشركة والقيود المالية والقطاع. تتمتع كل من إعلانات Google وإعلانات الوسائط الاجتماعية بفوائد. غالبًا ما تحصل الشركات في دبي على أفضل النتائج باستخدام استراتيجية هجينة تستخدم إعلانات الوسائط الاجتماعية لبناء التعرف على العلامة التجارية وإعلانات Google لزيادة التحويلات. هل تحتاج إلى مساعدة في تطوير حملة خاصة بشركتك في دبي؟ استشر خبيرًا في التسويق الرقمي الآن!

يعمل ملفك الشخصي على LinkedIn كتمثيل تجاري عبر الإنترنت يتطلب تمثيلًا مناسبًا لمؤهلاتك المهنية وقدراتك الفنية. أطلق ملفك الشخصي على LinkedIn بصورة احترافية مع تضمين لافتة تروج لخدماتك أو تعرض صورًا لأفق دبي الحضري كوجهة جذب محلية

© كويك ديجيتال 2023. جميع الحقوق محفوظة.
whatsapp
phone