


إعلانات جوجل مقابل إعلانات فيسبوك: أيهما الأنسب للتسويق الرقمي في الإمارات؟
يواجه أصحاب الأعمال في الإمارات العربية المتحدة خيارًا تسويقيًا مهمًا، وهو اختيار منصتهم الأساسية للتسويق الرقمي. تتميز الإعلانات المدفوعة على جوجل وفيسبوك بميزات قوية، على الرغم من أن أنظمة الإعلان الخاصة بهما تتطلب أساليب مختلفة.
يُعد التسويق الرقمي عاملًا أساسيًا لتوسيع نطاق الأعمال، ويتطلب اختيارًا دقيقًا لقنوات الإعلان. يعتمد اختيار المنصات على كيفية نمو أعمالك، بالإضافة إلى العملاء الذين ترغب في استهدافهم، والميزانية المتاحة لديك. يستحق كلا الخيارين مزيدًا من الدراسة في هذا القسم.
فهم إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك
ما هي إعلانات جوجل؟
تستخدم الشركات إعلانات جوجل لعرض إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) التي تظهر على صفحات نتائج محرك بحث جوجل (SERPs) أثناء الوصول إلى مواقع الشركاء. تشمل خيارات الإعلانات تنسيقات نصية بسيطة وإعلانات صورية، بالإضافة إلى إعلانات الفيديو وإعلانات التسوق. تجذب إعلانات جوجل بنجاح المستخدمين الذين يُظهرون نية شراء عالية من خلال بحثهم عن منتجات أو خدمات محددة.
ما هي إعلانات فيسبوك؟
من خلال إعلانات فيسبوك، يمكن للشركات إنشاء إعلانات دقيقة على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر عبر محتوى فيسبوك وإنستغرام، بالإضافة إلى ماسنجر ومنصة Audience Network. تتيح إعلانات فيسبوك للشركات إنشاء حملات فعّالة تُبرز الوعي بالعلامة التجارية، مع التفاعل بشكل أفضل مع الفئات المستهدفة. كما أنها تشجع المستخدمين على زيارة مواقعهم الإلكترونية أو تطبيقاتهم.
إعلانات جوجل مقابل إعلانات فيسبوك: أيهما أفضل للشركات في الإمارات العربية المتحدة؟
اختر إعلانات جوجل إذا:
• هدفك هو زيادة المبيعات أو جذب عملاء محتملين فوريًا من خلال التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة.
• ترغب في استهداف المستخدمين ذوي نية الشراء العالية.
• ترغب في الظهور في أعلى نتائج بحث جوجل في الإمارات العربية المتحدة.
• تعمل في قطاع تنافسي مثل العقارات أو السفر أو التجارة الإلكترونية.
اختر إعلانات فيسبوك إذا:
• تُستخدم مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام بشكل متكرر من قِبل أفراد الفئة السكانية المستهدفة.
يمكنك استخدام هذه المواقع أيضًا كوسيلة للتسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة إذا كنت ترغب في التفاعل مع جمهورك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.
ترغب في إدارة منصة تسويق رقمي اقتصادية في الإمارات العربية المتحدة توفر إمكانيات استهداف واسعة.
يتميز منتجك أو خدمتك بمظهر جذاب (مثل الأزياء، أو الطعام، أو الفعاليات).
مزايا إعلانات جوجل للتسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة
تضمن نتائج بحث جوجل أقصى قدر من ظهور الكلمات الرئيسية عالية التحويل عند استخدامها في التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة.
تدعم إعلانات جوجل الشركات لتقديم إعلانات التسوق وعرضها من خلال إعلانات فيديو يوتيوب والإعلانات النصية.
تعمل إعلانات جوجل على الوصول إلى مستخدمي بحث جوجل النشطين الذين يحتاجون إلى منتجات أو خدمات محددة. توفر إعلانات جوجل للتسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة طريقة فعالة لاستقطاب العملاء المحتملين مع توليد فرص مبيعات مباشرة.
تكتسب الشركات التي تستخدم تحليلات جوجل من خلال مبادرات التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة قدرات لتتبع بيانات التحويل بالإضافة إلى عائد الاستثمار.
يحتاج التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة إلى التركيز على استهداف العملاء المحتملين في دبي، إلى جانب أبوظبي والشارقة تحديدًا. • توفر إعلانات Google حلولاً فعالة لقطاع العقارات إلى جانب خدمات B2B والمجالات القانونية التي تخدم أيضًا الشركات التي تتواصل مع عملاء مخلصين للغاية.
مزايا إعلانات فيسبوك للتسويق الرقمي في الإمارات
• فعالية من حيث التكلفة: يتميز التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، عند تنفيذه عبر إعلانات فيسبوك، بتكلفة نقرة أقل من إعلانات جوجل، مما يوفر التكلفة.
• استهداف الجمهور: يتيح فيسبوك للشركات استهداف مستخدميها وفقًا لخصائصهم الديموغرافية وتفضيلاتهم وسلوكياتهم وموقعهم.
• إعلانات مرئية وجذابة: تدعم الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل معها.
• جماهير مخصصة: يمكن للشركات إعادة استهداف الزوار الذين زاروا مواقعها وتفاعلوا مع إعلاناتها أو منشوراتها السابقة.
• أسواق تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي: مع وجود 9.7 مليون مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة، تُعد إعلانات فيسبوك فعالة للغاية في الوصول إلى جماهير واسعة.
• الأفضل لـ: يُعد الوعي بالعلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية لعلامات الأزياء، والمأكولات والمشروبات، ووكالات السفر، ومراكز اللياقة البدنية.
اعلانات غوغل VS فيس بوك
الجانب |
اعلانات غوغل |
اعلانات فيس بوك |
نوع المنصة |
البحث وعرض نتائح من شبكة المواقع |
منصة تواصل اجتماعي |
نية المستخدم |
نية مرتفعة (المستخدم يبحث بشكل نشط) |
نية منخفضة (المستخدم يتصفح الانترنت) |
نماذج الإعلانات |
نصي, مرئي, فيديو, تسوق |
صورة, فيديو, دائري, قصص |
خيارات الاستهداف |
الكلمات المفتاحية, الموقع, الديمغرافية |
الاهتمامات, السلوك, الديمغرافية |
تكلفة |
تطلفة مرتفعة للنفرة |
تكلفة أقل للنقرة |
أفضل ل |
توليد العملاء, مبيعات, طلبات |
وعي العلامة التجارية, التفاعل, حركة المرور |
الاستراتيجية الرابحة: دمج إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك
لتحقيق أقصى نجاح في التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، ينبغي على الشركات استخدام كلتا المنصتين استراتيجيًا:
استخدام إعلانات جوجل كوسيلة للتسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة لجذب المستخدمين ذوي النوايا الحسنة والمستعدين للتحويل.
استخدام إعلانات فيسبوك لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وبناء التفاعل، وإعادة استهداف الزوار السابقين.
تطبيق إعادة استهداف التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة على فيسبوك للمستخدمين الذين نقروا على إعلانات جوجل الخاصة بك ولكن لم يتم تحويلهم.
تحليل الأداء باستخدام Google Analytics وFacebook Insights لتحسين الإنفاق الإعلاني
Categories
Recent Post


أهم اتجاهات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي في دبي لعام 2025

