التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة: ما الجديد في السيو والدفع لكل نقرة ووسائل التواصل الاجتماعي
هل أنت مستعد لمعرفة التغييرات التي تطرأ على العالم الرقمي في الإمارات العربية المتحدة وكيف يمكن لعلامتك التجارية أن تحافظ على صدارتها؟
التحولات الرئيسية في التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة التي لا يمكنك تجاهلها
تعد الإمارات دولة تشهد توسع سريع في مجال التسويق الرقمي، وتسير الإمارات الثلاث، دبي وأبو ظبي والشارقة، بخطى سريعة في نفس الاتجاه. التقنيات الجديدة، والمعايير الجديدة، والسلوكيات الجديدة - كلها جزء من تواصلها مع المستهلكين.
دعونا نلقي نظرة فاحصة على التغييرات التي تطرأ على تحسين محركات البحث والدفع مقابل النقر ووسائل التواصل الاجتماعي، والطرق المختلفة للاستفادة من هذه التغييرات في التسويق الرقمي دبي.
التسويق الرقمي في الإمارات: اتجاهات السيو التي تتجاوز مجرد الكلمات المفتاحية
- البحث الصوتي والاستفسارات التخاطبية والتركيز المحلي
يتزايد استخدام المساعدات الصوتية بين سكان الإمارات العربية المتحدة. تغير Siri و Alexa و جوجل أسيسانتنت، وهي مكبرات الصوت الذكية ذات الخصائص المتعددة، طريقة إجراء عمليات البحث. وبالتالي، لم تعد عمليات البحث تتم عن طريق إدخال كلمة واحدة أو عدة كلمات، بل أصبحت عمليات بحث طويلة، غالباً ما تكون محادثة وأحياناً تكون أشبه بسؤال، على سبيل المثال، ”ما هو أفضل مطعم نباتي في دبي مارينا؟“ أصبح تحسين المحتوى لتقديم إجابات مباشرة، باستخدام اللغة الطبيعية، أمر ضروري.
كما أن تحسين محركات البحث المحلية أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. تحظى الشركات التي تقوم بتحسين عمليات البحث ”بالقرب مني“ وتحافظ على ملفات تعريف جوجل للأعمال النشطة وتستخدم اللغتين العربية والإنجليزية في المحتوى وتحصل على تقييمات محلية بظهور أفضل. ستستفيد الشركات في دبي من الظهور في الاستفسارات الخاصة بالموقع والثقافة.
- الذكاء الاصطناعي والمحتوى عالي الجودة و الخبرة والكفاءة والسلطة والمصداقية
تعمل أدوات الذكاء الاصطناعي على تسريع إنشاء المحتوى والبحث عن الكلمات الرئيسية وتدقيق المواقع وما إلى ذلك، ولكن محركات البحث مثل جوجل تهتم بشكل خاص بأمر واحد: الجودة والأصالة والمصداقية. استمر في التركيز على مصطلح EEAT لعملك (الخبرة والكفاءة والسلطة والمصداقية)
- أداء الهاتف المحمول وأوقات التحميل السريعة
نظراً لارتفاع استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الإمارات، فإن المواقع التي يتم تحميلها بسرعة وتتميز بتصميم سريع الاستجابة وتجربة مستخدم بسيطة هي المفضلة. لن يؤدي موقع الويب غير المتجاوب إلى انخفاض في تصنيفاتك فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى تجربة مستخدم سيئة لعملائك.
الدفع لكل نقرة: إنفاق إعلاني أكثر ذكاء واستهداف
- تحسين العطاءات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي والاستهداف الديناميكي
يتبنى المعلنون في الإمارات العربية المتحدة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في حملاتهم الإعلانية المدفوعة بالضغط، مثل استراتيجيات العطاءات الديناميكية والجمهور الآلي. وهذا يعني كفاءة أفضل وعائد استثمار أفضل عندما يتم إعداد الحملات بشكل جيد.
- تكامل أكبر مع المنصات الاجتماعية والتجارة الاجتماعية
لا تقتصر منصات مثل إنستجرام وتيك توك وفيسبوك على الظهور فقط، بل أصبحت قنوات بيع. يتم دمج إعلانات الدفع لكل نقرة مع ميزات التسوق (علامات المنتجات، التجارة المباشرة، الدفع داخل التطبيق). يتقلص مسار التحويل: شاهد، انقر، اشترِ - كل ذلك في مكان واحد.
- رسائل إعلانية محلية وذات صلة ثقافية
يتم استخدام اللغة الدارجة (العربية/الإنجليزية) والمهرجانات الإقليمية والأحداث المحلية في نصوص الإعلانات والإبداعات والاستهداف. تحقق الإعلانات المصممة خصيصاً للثقافة المحلية أداءً أفضل بكثير من الحملات الدولية العامة. يقدّر جمهور دبي الأصالة.
وسائل التواصل الاجتماعي: حيث يقود التفاعل والمجتمع
- الفيديوهات القصيرة وريلز وتيك توك
التحول الرئيسي في استهلاك المحتوى هو نحو الفيديوهات القصيرة، التي عادة ما تقل مدتها عن 60 ثانية. تيك توك وريلز إنستجرام ويوتيوب شورتس مطلوبة مع زيادة قاعدة المستخدمين الجدد كل يوم. تظهر بيانات سلوك المستهلكين في دبي أيضاً أن هناك استجابة إيجابية من المشاهدين، وأن هذه التنسيقات يتم مشاركتها بشكل أكبر وتجذب انتباه أكثر من التنسيقات الأخرى. تركز استراتيجية المحتوى لمجموعة متنوعة من العلامات التجارية الآن على الفيديو أولاً، ثم النص ثانياً.
- التجارة الاجتماعية والتسوق المباشر والمبيعات بقيادة المبدعين
أصبح الناس الآن يتسوقون مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لم تعد الأحداث التجارية المباشرة، والترويج للمنتجات بقيادة المؤثرين، وميزات التسوق الأصلية في التطبيقات ”إضافات لطيفة“، بل أصبحت أساسية في استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي. تستخدم العلامات التجارية في مجالات البيع بالتجزئة والأزياء والجمال والعافية هذه الميزات بكثرة.
- المؤثرون الصغار والأصالة
من المثير للاهتمام ملاحظة أن المؤثرين الكبار لا يزالون موجودين، بينما في الوقت نفسه، تحول التركيز إلى المؤثرين الصغار. عادةً ما يثيرون المزيد من التفاعلات، ويتمتعون بمصداقية أعلى، وعادةً ما يكونون خيار أرخص، لكنهم يحققون عائد على الاستثمار أكثر صحة للعديد من الحملات. أشخاص حقيقيون، قصص حقيقية، المزيد من الارتباط ولكن أقل لمسة احترافية.
- الذكاء الاصطناعي والأتمتة في المحتوى والمشاركة
أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بجدولة المنشورات وردود روبوتات الدردشة والتعليقات والترجمة التلقائية؛ كما تتضمن الحزمة أدوات اقتراح المحتوى.
الخلاصة
سيتمحور التسويق الرقمي في الإمارات حتى عام 2025 حول السرعة والأصالة والاستخدام المحلي والتكامل. الشركات البارزة التي ستسيطر على السوق هي تلك القادرة على التكيف مع التغيير بسرعة - من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي ومعالجة الصوت والفيديو والتقدم في التجارة الاجتماعية وتحسين محركات البحث المحلية. أما الشركات الأخرى التي تلتزم بالتكتيكات القديمة فقد تتخلف.
هل أنت مستعد لقيادة الابتكار؟ تابع أحدث الاتجاهات في تحسين محركات البحث والدفع لكل نقرة في مختلف الأماكن واعتمد استراتيجية لا تستند إلى النتائج التحليلية فحسب، بل تؤدي إليها أيضاً!
Categories
Recent Post
أهم الأخطاء التي يجب تجنبها عند تشغيل حملات الدفع لكل نقرة في دبي
مستقبل الدفع لكل نقرة في دبي: عروض أسعار أكثر ذكاءً وعوائد أكبر
